الروبوت الجديد من هيتاشي

 في منافسة جديدة في سوق الروبوتات اطلقت هياتشي اليابانية الروبوت الجديد (EMIEW2) الذي تم تطويره ليخدم الانسان فى عمليات المبيعات ويمكن اعتباره منافساً قويا للروبوت بيبر (Pepper) الذي اطلقته (Aldebaran Robotics) منذ العام 2014 .

  وقالت هيتاشي (Hitachi) الجمعة الماضية انه تم تصميم الروبوت استنادا على تقنية الذكاء المدار عن بعد  ” Remote Brain ” و هي طريقة تمكن من دمج الروبوتات مع نظم المعالجة المستندة على السحاب تلك النظم تتيح امكانية التحكم في روبوتات متعددة في مواقع جغرافية مختلفة بصورة مركزية و عند تعطل اي منها يمكننا فقط  ارسال تعليمات برمجية لاستعادته واستئناف عمله بشكل اسرع .

  والهدف من الروبوت الجديد لهيتاشي هو ان يكون مساعد التسوق رقم (1) في متاجر المستقبل ويبلغ ارتفاعه حوالي (3) أقدام , و يمكنه الاقتراب من البشر بشكل مستقل وامن , ويزن حوالي 33 رطل ويتحرك بسرعة 3.7 ميل في الساعة ، وهي اكثر بثلاث اضعاف من السرعة القصوى لبيبر(Pepper) , وسوف يكون متاحا في الاسواق مع مطلع العام 2018.

   أسهمت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي كثيرا فى تمكين الروبوت (EMIEW2) من التحدث كالإنسان و تمييز الكلام ، في حين ساعدت بعض والوظائف التنبؤية على مقدرته لتجنب الاصطدامات باستخدام كاميرات داخلية مثل “العيون” لتحديد مواقع الأشياء بصورة دقيقة ,  بالاضافة لقدرته على التحرك مشياً كالإنسان وبسرعات عالية .

المصدر

عن م. محمد فاروق

باحث في مجال الحوسبة السحابية... اسعد دوماً بتواصلكم ..