ثلاثة اسباب تجعلك تستخدم خدمة وان درايف ..وثلاثة أسباب تدفعك لتركها

ثلاثة اسباب تجعلك تستخدم خدمة وان درايف ..وثلاثة أسباب تدفعك لتركها

خدمة وان درايف السحابية من مايكروسوفت هي واحدة من أشهر الخدمات السحابية المجانية على شبكة الانترنت الان ، منافسة بقوة لخدمات اخرى مثل جوجل درايف وامازون درايف ودروب بوكس.

لدي ثلاثة أسباب تجعل هذة الخدمة خيار اساسي لك ، مقابل ثلاثة اسباب اخرى قد تجعلك تبتعد عنها ، تعرف على الاسباب الستة في السطور التالية :

ثلاثة اسباب تجعلك تستخدم خدمة وان درايف

  1. الخدمة مقدمة من شركة عريقة هي مايكروسوفت مما يجعل احتمالات توقفها او انقطاعها قليلة للغاية ويجعلها خدمة موثوق بها على مستوى التشفير والتأمين
  2. متوافقة بقوة مع اغلب انظمة الويندوز ، خصوصا ويندوز 10 ، وهو نظام التشغيل الاشهر والاكثر انتشارا في العالم مما يجعلها خيار رئيسي لمستخدميه .
  3. يمكن استخدامها كتطبيق منفصل على هواتف الاندرويد او ابل ، وهي الهواتف الاكثر انتشارا في العالم ، بما يعني انها تحت يديك دائما وفي اي وقت ومكان

ثلاثة اسباب تجعلك تحجم عن استخدام خدمة وان درايف

  1. في الفترة الاخيرة اتخذت مايكروسوفت قرار بتخفيض المساحة المجانية في وان درايف من 25 جيجا الى 10 جيجا فقط ، قبل أن تتراجع عن قرارها وتعيدها ، وهي نقطة سلبية في سياسة الاستمرارية للخدمة.
  2. هناك بعض المشكلات في مزامنة بعض الملفات والمجلدات لتطبيق وان درايف للويندوز ، خصوصا لاصدارات الويندوز 8.1 و الويندوز 10 لم يتم حلها بصورة نهائية حتى الان
  3. اتفاقية الاستخدام في وان درايف تنص على ان للشركة الحق في مسح وفحص الملفات المخزنة في حسابك من اجل مفاداة وجود ملفات لها حقوق ملكية وغيرة ، وهذا منافي لخصوصية المستخدم.

عن أيمن عبدالله

مؤسس ورئيس تنفيذي لمشروع محتوى للمواقع العربية