لماذا قمت بشراء مساحة سحابية إضافية من جوجل ، ثم تراجعت عنها

لماذا قمت بشراء مساحة سحابية إضافية من جوجل ، ثم تراجعت عنها

خلال الشهور القليلة الماضية ، قررت شراء مساحة سحابية جديدة من جوجل ، اضافة الى مساحة الـ 15 جيجا مجانا التي تمنحها الشركة للجميع .

ولان الامر كان على سبيل التجربة ، قررت شراء خطة الـ 100 جيجا اضافية بمبلغ 1.99 دولار شهريا ، وفعلا اتممت الشراء خلال دقائق ، وتم ضم المساحة الجديدة الى حسابي .

لم تستغرق التجربة معي سوى شهرين فقط ، قررت بعدها الاستغناء عن المساحة الاضافية والعودة للمنتج المجاني ، اليكم الاسباب التي دفعتني الى هذا :

  • اولا الدافع الرئيسي لاستنفاذ المساحة هو الصور ، في حين جوجل تتيح لك مساحة غير محدودة لتخزين كل صورك على خدمة جوجل فوتو بشرط ان تختار تخزينها باعلى جودة ممكنة وليس بجودتها الاصلية
  • على مستوى الاستخدام المتوسط او الاعلى قليلا من المتوسط ، مساحة 15 جيجا كافية جدا في خدمة جوجل درايف
  • جوجل كل آن وأخر تقدم بوناص مجاني لمستخدميها حيث ترفع مساحتهم السحابية المجانية مقابل اجراء بسيطة مطلوبة ، مثلما نشرنا أمس 
  • استخدامي الشهري للمساحة لم يتأثر كثيرا ، على المستوى الشخصي ، لذلك اضافة 100 جيجا دفعة واحدة بدا وكأنه استهلاك غير مبرر حتى لوكانت فاتورته الشهرية منخفضة.

لذلك ، اعتقد ان جوجل عليها النظر في بدء المساحات المجانية من مساحات اقل ، وليكن 25 او 50 جيجا فقط ، مع تخفيض الرسم الشهري لها بالطبع ، وقتها سيكون من المجدي الاستعانة بمساحات سحابية اضافية من خدمة ، لازلت أرى انها الافضل على مستوى الخدمات السحابية .

عن أيمن عبدالله

مؤسس ورئيس تنفيذي لمشروع محتوى للمواقع العربية

تعليق واحد

  1. bassel mady

    حضرتك بتقول 25 جيجا فى جوجل درايف و ون درايف ممكن اعرف ازاى اللى اعرفة 15 جيجا مجانى جوجل درايف وعرض 2 جيجا وبالنسبة للون درايف 15 جيجا و5 جيجا بوناص .