هل تعلم ؟ غدا اليوم العالمي للنسخ الاحتياطي World Backup Day

هل تعلم ؟ غدا اليوم العالمي للنسخ الاحتياطي World Backup Day

ربما لا يعلم الكثيرون ان العالم يحتفل سنويا في يوم 31 مارس باليوم العالمي للنسخ الاحتياطي او World Backup Day لتنبيه مستخدمي الانترنت واجهزة الكومبيوتر بشكل خاص الى اهمية وضرورة الاحتفاظ بملفاتهم بصورة احتياطية .

وبدأ الاحتفال بهذا اليوم من خمس سنوات ، وتحديدا لاول مرة في 31 مارس من عام 2011 ن تحت رعاية عدد من الشركات التي تقدم حلول مختلفة للتخزين الاحتياطي.

وتشير الارقام الى 25% من مستخدمي اجهزة الكومبيوتر بانظمة التشغيل المختلفة حول العالم ، لم يسبق لهم نسخ اعمالهم على هذه الاجهكة بصورة احتياطية ، وهي نسبة كبيرة .

نحن هنا في عالم السحاب ، ننتهز هذه الفرصة وهذا اليوم لندعوك للدخول الى عالم التخزين السحابي ان لم تكن فعلتها بعد ، كافضل وسيلة لنسخ اعمالك احتياطيا اون لاين .

بالطبع هناك وسائل اخرى لنسخ ملفاتك واعمالك ، وانظمة تشغيل اجهزتك احتياطيا ، على وسائط خارجية اشهرها فلاشات الـ USB او بطاقات الذاكرة الخارجية ، لكن يبقى الخيار السحابي هو مستقبل التأمين لملفاتك.

اذن غدا ، وقبل يوم واحد من يوم الكذب العالمي (الاول من ابريل) عليك ان تنضم الى ملايين البشر حول العالم ، وتسارع الى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من ملفاتك واجهزتك في مكان أمن وبصورة سليمة .

عن أيمن عبدالله

مؤسس ورئيس تنفيذي لمشروع محتوى للمواقع العربية