وزير التعليم يرعى المؤتمر الدولي الأول للحوسبة السحابية

برعاية معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل تعتزم كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إقامة المؤتمر الدولي الأول بعنوان “الحوسبة السحابية” يومي الاثنين والثلاثاء ٨-٩ رجب ١٤٣٦هـ الموافق 27-28 ابريل 2015 م بالقاعة الكبرى للمؤتمرات بالجامعة للرجال والنساء.

صرحت بهذا معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى محمد العميل التي أضافت بأن هذا المؤتمر يهدف للوقوف على أحدث التطورات العلمية في مجال الحوسبة السحابية لتعزيز ودعم البحث العلمي عن طريق عرض الأفكار المبتكرة و مناقشتها، ونتائج البحوث و التطبيقات والخبرات من مختلف أنحاء العالم، و تسليط الضوء على الأنشطة المتعددة في المجالات ذات الصلة بمحاور المؤتمر.

وأضافت الدكتورة العميل بأن الفئات التي يستهدفها المؤتمر هي : أعضاء هيئة التدريس والخبراء والفنيون، وطلبة الدراسات العليا، والمتخصصون في مجال علوم الحاسب والمعلومات بالجامعات، والمتخصصون في المجال بالشركات الوطنية العامة والخاصة، ومؤسسات ومراكز البحوث والدراسات التي تعمل في مجال علوم الحاسب والمعلومات.

ويتناول المؤتمر عدة محاور من خلال المشاركين المتخصصين الذين سيقدمون خبراتهم وتجاربهم ومقترحاتهم وتطلعاتهم وأحدث التطورات في مجالات: تقنيات الحوسبة السحابية والأنظمة الذكية وهندسة البرمجيات والاتصالات والشبكات وادارة البيانات ونظم المعلومات.

CDeGBRJUMAAz0g8

عن م. فهد الحامد

أخصائي تقني مهتم بتقنيات الويب، حوسبة السحاب، وأمن المعلومات